نظام العمل في شركة DXN

نظام العمل في شركةdxn

وللحديث عن نظام العمل فهو فعلياً يتكون من ستة أنظمة فرعية :
نظام شركةdxn  ،كيفية العمل مع شركةdxn،


النظام الأول : 

يشمل المرشحين للعضوية أو المستقطبين : 
وهؤلاء هم الأشخاص الذين تعرفهم .. وتجمعهم كلمة  (FRIEND(S

‏F : تدل على كلمة Friends نفسها 
وتعني الأصدقاء

‏ R : وتدل على كلمة Relatives 
 وتعني الأقارب

‏I : وتدل على كلمة Institutions
وتعني المؤسسات 
أو
كلمة Influencers 
وهم الأشخاص المؤثرون الذين لديهم مدوّنات أو حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي

‏E: وتدل على كلمة Employees 
وهم الموظفون والزملاء في العمل

‏N : وتدل على كلمة Neighbors 
وهم الجيران

‏D: وتدل على كلمة Debt 
وهم الناس الذين عليهم ديون أو قروض

إذاً هذه هي أول قائمة معارف للاستقطاب وعلى الأعضاء الجدد كتابتها

أما بالنسبة للأعضاء القدامى، والذين وصلوا إلى رتبة النجم الماسي أو الماسي التاجي وحتى الواحد أو الاثنان اللذان وصلا لرتبة السفير التاجي فإن قائمة معارفهم المقربين (المشمولة بكلمة FRIEND) قد تم استنزافها وانتهت

إذاً المرشحون الآخرون بعد ذلك هم من فئة
S : وتدل على كلمة Strangers : 
وتعني الغرباء : وهؤلاء يقعون في السوق البارد، والذي يضم الناس الذين لا تعرفهم، سواءً الناس الموجودون على الفيس بوك أو الذين يمشون في الشارع أو مراكز التسوق، وقد يكون أي واحداً من هؤلاء الذين اصطدمت بهم في مكان ما وبعدها بدأتم بالحديث ..
هؤلاء الناس هم الذين يجب أن توسع دائرة معارفك من خلالهم ..
ودعوني أقول لكم ما قد يثير اهتمامكم .. 90-95% من فريقكم سيتكون بشكل أساسي من الغرباء.

الخطوط الأمامية الأولى سواء كان عددها ٦ أو ١٠ أو ٢٠ هم الناس الذين تعرفهم 
لكن العشرون شخص الذين جعلوا منك سفير تاجي أو العشرة أشخاص الذين جعلوا منك ماسي تاجي أو الستة أشخاص الذين جعلوا منك ماسي ثلاثي، فتحت هؤلاء الناس أو هؤلاء الستة مثلاً ممكن أن يكون لديك ٦٠ ألف شخص وكل هؤلاء هم فعلياً غرباء بالنسبة لك ...

هل تفهمون الان أن هذه خاصية مهمة جداً جداً في عملنا ؟؟؟ حيث أن شبكتك أو فريقك ينمو من خلال الغرباء أي هؤلاء الناس الذين نسميهم بالسوق الباردة.

الان عندما تبدأ بإعداد قائمة الأسماء، خاصة الأعضاء الجدد، فأنا متأكد أنه من ضمن السبعة آلاف شخص الذين يستمعون لي سيكون من بينهم أشخاص جدد وأنتم بحاجة لإعداد قائمة بالأسماء

عليك إعداد ٣ قوائم مختلفة :

القائمة الأولى 


تضم ثلاثة أصناف مختلفة من الناس : 
الصنف الأول هم الناس الذين يعرفونك بشكل جيد ويثقون بك 
الصنف الثاني هم الناس الذين لديهم مشاكل مالية
الصنف الثالث هم الناس الذين لديهم مشاكل صحية
-هذه القائمة تشمل الناس الذين تعرفهم ويسكنون معك في نفس المدينة ليس فقط في نفس البلد ولكن بنفس المدينة بحيث يمكنك التواصل والتعامل معهم بشكل مباشر.

القائمة الثانية 


تضم الناس الذين يسكنون خارج مدينتك وخارج بلدك وتصنفهم بنفس الطريقة لثلاثة أصناف : من يعرفوك ويثقون بك ومن لديهم مشاكل مالية ومن لديهم مشاكل صحية.

القائمة الثالثة 


تضم أصدقائك على الفيس بوك
لنقل أن لديك ١٠٠٠ صديق على الفيس بوك (فهذا هو عصر التكنولوجيا وهذا هو عصر وسائل التواصل الاجتماعي)
وكل واحد من الألف شخص الذين هم عندك على الأقل عنده ٢٠٠ شخص
وهكذا تكون قائمة أصدقاء الأصدقاء = ١٠٠٠*٢٠٠ = ٢٠٠٠٠٠ ألف شخص 
إذاً لديك ما يكفي من الناس للتحدث معهم ولا يجب عليك أن تذهب وتدق أبواب الناس

كل ما سبق يندرج تحت النظام ١ أو النظام أ وهو المرشحون للعضوية أو المستقطبون.



النظام الثاني هو نظام ب 



ويتعلق بالأسئلة التي يطرحها المرشحون أو الغرباء أو الناس 

ففي عملنا هنالك عدة تصنيفات للناس

التصنيف الأول هو المرشحون أو المستقطبون وهم الذين لديهم أسئلة  

وبعض هؤلاء سيصبحون مستهلكين للمنتجات 

وبعدها هنالك صنف من الناس سيودون أن يصبحوا أعضاء ويبدؤون ببناء مشروع العمل 

وآخر صنف وهو الأهم هم القادة 
فأنت كنجم ماسي لديك ٦ وكلاء نجوم وهؤلاء هم القادة عندك 

إذاً هذه هي الأصناف الأربعة من الناس الموجودون في نظام عملك (المرشحون والمستهلكون والأعضاء المسجلون الذين يبنون مشروع العمل والقادة الذين يمارسون العمل بأنفسهم وبالطبع مع دعمك لهم)

هؤلاء هم الناس الذين سيكون لديهم أسئلة واعتراضات وعليك تلبية احتياجاتهم وتقديم الإجابات لهم سواءً كانت أسئلتهم عن المنتجات أو عن نظام العمل أو عن الشركة ... عليك أن تتعامل مع هذه الأسئلة بطريقة احترافية جداً الآن 


نأتي للنظام الثالث 

ويسمى أيضاً نظام ج : وهو أدوات العمل والتسويق .


أيضاً سيكون لديك ٣ أصناف لأدوات العمل والتسويق :

الصنف الأول


 هو تابع ل DXN ويعني أدوات الشركة؛ سواءً كانت الموقع الرسمي أو نشرات تعريفية وجميع أنواع الروابط على اليوتيوب (هذا هو الصنف الأول من أدوات العمل)

الصنف الثاني 


هو ما لديك أنت من أدوات عمل وتسويق مثل بطاقات العمل الخاصة بك وموقعك الإلكتروني الخاص وصفحتك على الفيس بوك وقناتك الخاصة على اليوتيوب (هذا هو الصنف الثاني من أدوات العمل)

الصنف الثالث 


هو الطرف الثالث؛ حيث تجد كتاب د. ليم أو كتاب عن التسويق الشبكي أو رابط الكتروني عن الجانوديرما أو عن السبيرولينا مثلاً على موقع منظمة إمسام iimsam.org .. 
إذاً ليست DXN ممن تتحدث ولست أنت من يتحدث .. هنالك شخص آخر يتحدث عن المنتجات أو عن العمل 

الخلاصة أنه يجب أن يتوفر لديك جميع أنواع أدوات العمل والتسويق المختلفة وتكون في متناول يدك 


(هذا كان نظام ج أو النظام الثالث)


النظام الرابع والذي هو أكسجين عملنا 

يسمى المنهج أو المدخل الطبيعي .. 


إذا كنت قد قرأت كتاب
أرسم خريطة حريتك
 (MAP YOUR FREEDOM) 
هذا هو قلب ولب كتاب .... 

وإذا أتقنت هذه المهارة : 
كيف تتكلم .. متى تتكلم .. كم تتكلم .. أين تتكلم .. وكيف تكسر الجليد .. 
ففي نهاية المطاف عليك أن تجد مشاكل الناس .. 
وفي المدخل الطبيعي ، أنت لا تتحدث عن DXN أو الجانوديرما أو الصحة أو المال ..
إذاً عن ماذا تتحدث ؟ 
تتحدث عنهم (عن المرشحين) .. 

الاستقطاب هو أكسجين ودم هذا العمل !

تذكر .. إذا لم يكن هنالك استقطاب فإن عملك سيموت.

إذا كنت تخصص للعمل ٤ ساعات في اليوم :

فعليك استخدام أكثر من ٥٠٪؜ من هذا الوقت بالتحدث مع ناس جدد .. يعني ساعتين من الأربع ساعات في الاستقطاب

وساعة للتعلم وللمتابعة مع هؤلاء المرشحين الذين أصبحوا مستهلكين للمنتجات والذين أصبحوا أعضاء

والربع الأخير من الوقت سيكون لإدارة عملك على مواقع التواصل كالفيس بوك .. 
مرة أخرى ستقوم بالاستقطاب المباشر وغير المباشر 

كل شخص لديه مشكلة؛ سواءً كان يعيش بعمّان أو دبي أو كندا أو الفلبين أو ماليزيا .. كل شخص عنده مشكلة .. 
عليك أن تسأل هؤلاء الناس أسئلة لتعرف ما هي مشاكلهم، وما هو مدى عمق مشاكلهم، وهل هم مستعدون للخروج من مشاكلهم ؟ 
وعندما يقولون أنه نعم لديهم مشاكل سواء كانت مشاكل صحية أو مشاكل مالية ...
هذا هو الوقت الذي تقدم فيه حلول لهم .... وحتى يحين ذلك الوقت لا تتحدث عن DXN .... نحن نرتكب الأخطاء هنا ! 

إذاً عليكم أن تفهموا المدخل الطبيعي مع الكلمات السحرية وطرح الأسئلة الصحيحة واكتشاف الجزئية التي يمكن للأشخاص الانتفاع منها .. هذا ما يجب أن يتمحور حديثكم حوله ..

فإذا أتقنتم هذه المهارة، فأنا أؤكد لكم أنكم ليس فقط ستكونون ناجحين بل ناجحين جداً ...

تذكروا أن رتبة السفير هي وجهة .. 
لكن في هذه الرحلة التي تنتقلون خلالها من رتبة الماسي إلى رتبة السفير .. 
كم شخص قد غيرتم حياته ؟ 

في نهاية اليوم والأمر المال هو مهم ..
لكن .. الأكثر أهمية هو كم شخص قد ساعدتم ؟

هذا هو المدخل الطبيعي : مساعدة الناس بما يريدون هم.


النظام الخامس (نظام د) هو العرض الطبيعي 




الان عندما يكون الشخص مستعد للحصول على الفائدة الصحية، فعندها تتحدث قليلاً عن شركة DXN وتتحدث عن المنتجات فيها .. فقط .. 
أنت تتحدث مع المرشح، ولنقل مثلاً أن هذا المرشح لديه مرض السكري، فتقول له أن المنتج لا يتعامل مع مرض السكري نفسه وإنما يتعامل مع مسببات المرض ثم تقول له ما هي المنتجات التي يحتاج أن يستخدمها وأن الشركة لديها ٩،٥ مليون عضو بسبب قوة المنتجات وفوائدها ...
إذا في العرض الطبيعي مع المستهلكين الذين قرروا أنهم مستعدون لأخذ المنتجات فعليك أن تتحدث قليلاً عن الشركة ثم تتحدث لمدة ١٥-٢٠ دقيقة عن المنتجات .. هذا هو فقط .. ويسمى ذلك العرض الطبيعي 

أما الشخص الذي يحتاج لجني المال، فعليك أن تتحدث عن الشركة وعن المنتجات لكن كل هذا عليه أن يكون لمدة عشر دقائق كحد أقصى .. 
فهذا الشخص يريد أن يعرف كيفية الحصول على المال وكيف يمكنه أن يبدأ بالحصول على مثلاً ألف دولار خلال سنة من الان أو الحصول على ٣-٤ الاف دولار خلال ٣-٥ السنوات القادمة ...
هنا .. عليك التحدث عن التسويق المباشر وكيفية ممارسته وتحصيل المال من خلاله بشكل عام وباستخدام مصطلحات عامة بدون ذكر تفاصيل عن الخطط التعويضية SIMP أو IOC ..
فقط اذكر مثال توضيحي بسيط : 
كمن يذهب لمطعم معين ويعجبه الأكل هناك ومن ثم يزكيه للناس وهؤلاء الناس سيذهبون للمطعم والمطعم سيكسب المال من جراء هذه التزكية

النظام الأخير وهو "النظام السادس" يسمى النظام (هاء)


وهي F وتدل كلمة Follow up
وتعني المتابعة 

المتابعة هي فطور الأبطال !




مهما كان الذي فعلته حتى الآن ، ومهما كان الكلام الذي تكلمته ...
فقد أصبح الشخص المرشح عضوًا في فريقك الان ، وهو الان إما عضو مسجل للعمل تحت رقم عضويتك ، أو عضو مستهلك وقد أفدته بأن دللته على منتجات صحية وخالية من المواد الكيميائية المضرة بصحته ..
وبناء على ذلك :

  • المرشح الأول...

 وهو الذي سيعمل معك " نجاحه من نجاحك كقائد" وهو معتمد عليك في التعلم والسير قدما نحو الإنجازات .

  •  المرشح الثاني :

وهو "المستهلك" فهو يريد الحصول على الفائدة ويريد معرفة فوائد المنتجات وخواصها وطرق استخدامها وما إلى ذلك ، وهو معامد أيضًا عليك وعلى مدى متابعتك له وإثرائه بالمعلومات المفيدة والضرورية  الذي يريد أن يعرف عن ويحصل على الفائدة من المنتجات لنيل أقصى فائدة من المنتجات ...
فإذا ماذا يعني ذلك ..؟
يعني أن عليك متابعة كل الأشخاص الذين سجلوا معك ، لأن هؤلاء الأشخاص هم الذين سيجلبون لك المال  ويحققون النقاط في فريقك وستنتقل من مرحلة إلى مرحلة أكبر بفضلهم بعد فضل الله سبحانه بأن جعلك تتعرف على شركة DXN. 

أما من الاتجاه الآخر  ؛ وهو ما يجب عليك أيضًا الحرص عليه هو متابعة الأشخاص الجدد المرشحين للدخول في فريق وتحت رقم عضويتك (المستقطبين ) ، يجب أن لا تكتفي بمن معك فقط ، بل يجب عليك كل يوم البحث عن مرشحين جدد ومستقطبين لتسجيلهم تحت رقم عضويتك .

إذاً ..  يجب أن يكون تقويم في هاتفك الذكي  ممتلئًا بمواعيد المتابعة من جهة  مع هؤلاء المرشحين الجدد الذين ترغب بضمهم لفريقك ، ومن جهة أخرى المستهلكين والأعضاء المسجلين المهتمين بالعمل ، ولا تنس القادة الذين تتعلم وتستفيد أنت منهم أيضا . 

وهذا أمر مهم جداً لكي تنجح .. فلو نحن حدثنا مع الكثير من الناس منذ بداية الشهر  مع كل من نعرفهم ، وتابعنا المرشحين واكتسبنا مهارات أكثر ، فمع نهاية  الشهر سنكون قد تحدثنا مع ٤٠-٥٠ شخص .. لكن لا ننسى ماذا حدث مع الشخص الأول أو الثاني أو الثالث ويجيب أيضا أن نجعلهم تحت منظار اهتمانا وأولوياتنا  ..

إذاً يجب أن يكون لديك نظام (للمتابعة) ونظامك هو التقويم الموجود على هاتفك ولا تنسى أحدًا ممن تحدثنا عنهم . 
لنضرب مثلا :

لنقل أنك تكلمت مع عبد الله  -ولنعتبره مرشح جديد" في ١ يوليو ، وأجابك بأنه مشغول،  ولكنه بنفس الوقت يريد أن يعرف أكثر عن المنتجات ويريد منك أن تتصل به بعد أسبوع ... فأنت مباشرة عليك أن تدوّن اسمه في مذكرتك وتسأله عن موعد الاتصال المناسب وفرضاً قال لك الساعة كذا في يوم كذا ، فسجل ذلك كله على التقويم اليوم والساعة كي لا تنسى أن تتحدث معه ، وابدأ بالبحث عن مرشح جديد .

إذا هكذا عليك أن تكون : نشيطا وطموحا تتحدث مع مرشح ، وتستفيد من قائد ، وتبحث عن مرشح جديد كل يوم  عليك أن تتحدث مع كل الأشخاص

كن ذا مشروع وهدف واسعَ وراء هدفك ، تنجح بإذن الله 

تعليقات