لماذا نفشل في التسويق الشبكي :
ركز معي أخي القارئ...
لماذا لا ينجح البعض في التسويق الشبكي...؟؟
هناك عدة عوامل تؤدي إلى عدم النجاح في التسويق الشبكي ومن أهم هذه العوامل ما يلي :
1- عدم التغيير من عقلية الموظف العادي إلى عقلية رجل الأعمال ، يعني عدم الاستعداد لتقبل التغيير الداخلي.
2 - غياب بعد النظر ، ويوجد الكثير من الناس لا يستوعبون هذه الفرصة الكبيرة، ولأن بدايتها بسيطة يظنون في عقولهم أن هذه الفرصة ليست فرصة كبيرة ، لأن بدايتها بسيطة.
3- العمل بعقلية الهواة وعدم الجدية، لا بعقلية رجل الأعمال المحترف.
4 - توقع الحصول على أرباح وعوائد مالية ضخمة بدون بذل جهد كبير .
5 - قلة التعلم وجهل كثير من المهارات ، فكيف تريد أن تنجح في هذا العمل بدون أن تتعلم المهارات والأساسيات عن الشركة والمنتجات والخطة التسويقية للشركة ؟؟
6- عدم التدريب الكافي ، وهذا سبب مهم جدا فالجدد لا يستطيعون بناء الفريق .
7 - قلة الإلتزام بالنقاط التالية :
- عقلية الأخذ وليس العطاء ، فيتوقع من الشركة الكثير وهو لا يقدم إلا القليل.
- ضعف مهارات الإتصال ،
- التكلم كثيرا، الإستماع قليلا ،
- عدم استخدام الكلمات المناسبة ،
- ضعف مهارات عرض أو تقديم الفكرة للناس.
- ضعف أو قطع التواصل بالقادة في الخطوط العليا أو أعضاء فريقه أو الحديث للمرشحين الجدد.
- عدم الثقة في الشركة أو المنتج أو غيرها..
- عدم استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الإجتماعي والإنترنت.
- عدم استخدام المنتجات .
- يجب أن تكون منتجا للمنتج ، لتتمكن من مشاركة ذلك بصدق مع الاخرين.
- عدم وجود الفريق أو فريق صغير.
- الحديث بنصف الحقيقة.
وهذا يعتبر كذبا.. مثل :
❌الحديث للمرشح أنه يجب أن يشتري منتجات بقيمة 100$ ولا يخبره أنه يجب أن يحقق مئة نقطة شهرية للحصول على العمولة كحد أدنى.
❌دعوة المرشحين لحضور اجتماع مثلا بدون أن يعرفوا الموضوع الحقيقي.
❌عدم الحديث للمرشح أنه يحتاج للتعلم والتدريب والجهد في تدريب شركاءه.
الوعود المغلوطة مثل :
❌مفعول المنتجات رائع يقضي على كل الامراض.
❌ستحصل على 5000$ في أول شهر بدون ذكر الوقت الحقيقي والجهد ..
❌الوعود بدعم المرشح بضمك لإعضاء له وبناء فريقه أو إعطاءه نقاطا أو غيرها..
8- عدم احترام الأشخاص في الخطوط العليا للعضوية
9- نقص التحفيز ، سواء تحفيز الذات أو التحفيز من القائد.
10 - عدم وجود الأخلاق مثل :
❌سرقة نقاط أو عضو جديد للاخرين.
11- البدء بالعمل في التسويق الشبكي بدون التعلم والتدريب الجيد.
12- غياب دعم القادة في الخطوط العليا.
13- غياب تدريب أعضاءالفريق شخصيا.
14- وضع الأولوية في التسويق الشبكي لتكون شخصية بارزة أو مشهورة وليس خدمة الناس.
15- الكلام بدون العمل والتطبيق.
16- الإحباط من الأصدقاء والمقربين يجعلهم يتوقفون.
17- عدم تعلم مهارات التسويق الشبكي..
18- غير مستعدين لتحمل التحديات وتجاوزها.
19- عدم استقطاب الناس الصح لهذا البزنس.
أخيرًا إن الناجح هو من يعتبر الفشل مرة فرصة للبدء من جديد مرة أخرى ، وبطريقة أكثر ذكاء..
تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح وأراكم في القمة بإذن الله..
✍🏻مترجمة من كتاب السيد فاطمي غاني .
map your freedom .

مرحبا أريد أن أستفسر عن