لماذا البعض لا ينجح في التسويق الشبكي

لماذا نفشل في التسويق الشبكي :

ركز معي أخي القارئ...
لماذا نفشل في التسويق الشبكي  ، سبب الفشل في التسويق الشبكي



لماذا  لا ينجح البعض في التسويق الشبكي...؟؟

هناك عدة عوامل تؤدي إلى عدم النجاح في التسويق الشبكي ومن أهم هذه العوامل ما يلي : 

1- عدم التغيير من عقلية الموظف العادي إلى عقلية رجل الأعمال ، يعني عدم الاستعداد لتقبل التغيير الداخلي.

2 - غياب بعد النظر ، ويوجد الكثير من الناس لا يستوعبون هذه الفرصة الكبيرة، ولأن بدايتها بسيطة يظنون في عقولهم أن هذه الفرصة ليست فرصة كبيرة  ، لأن بدايتها بسيطة.

3- العمل بعقلية الهواة وعدم الجدية، لا بعقلية رجل الأعمال المحترف.

4 - توقع الحصول على أرباح وعوائد مالية ضخمة بدون بذل جهد كبير .

5 - قلة التعلم وجهل كثير من المهارات ، فكيف تريد أن تنجح في هذا العمل بدون أن تتعلم المهارات والأساسيات عن الشركة والمنتجات والخطة التسويقية للشركة ؟؟ 

6- عدم التدريب الكافي ، وهذا سبب مهم جدا فالجدد لا يستطيعون بناء الفريق .

7 - قلة الإلتزام بالنقاط التالية : 

  • عقلية الأخذ وليس العطاء ، فيتوقع من الشركة الكثير وهو لا يقدم إلا القليل.
  • ضعف مهارات الإتصال ، 
  • التكلم كثيرا،  الإستماع قليلا ، 
  • عدم استخدام الكلمات المناسبة ، 
  • ضعف مهارات عرض أو تقديم الفكرة للناس.
  • ضعف أو قطع التواصل بالقادة في الخطوط العليا أو أعضاء فريقه أو الحديث للمرشحين الجدد.
  • عدم الثقة في الشركة أو المنتج أو غيرها..
  • عدم استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الإجتماعي والإنترنت.
  • عدم استخدام المنتجات . 
  • يجب أن تكون منتجا للمنتج ،  لتتمكن من مشاركة ذلك بصدق مع الاخرين.
  • عدم وجود الفريق أو فريق صغير.
  • الحديث بنصف الحقيقة.
 وهذا يعتبر كذبا.. مثل : 

❌الحديث للمرشح أنه يجب أن يشتري منتجات بقيمة 100$ ولا يخبره أنه يجب أن يحقق مئة نقطة شهرية للحصول على العمولة كحد أدنى.

❌دعوة المرشحين لحضور اجتماع مثلا بدون أن يعرفوا الموضوع الحقيقي.

❌عدم الحديث للمرشح أنه يحتاج للتعلم والتدريب والجهد في تدريب شركاءه.

الوعود المغلوطة مثل : 

مفعول المنتجات رائع يقضي على كل الامراض.

❌ستحصل على 5000$ في أول شهر بدون ذكر الوقت الحقيقي والجهد ..

❌الوعود بدعم المرشح بضمك لإعضاء له وبناء فريقه أو إعطاءه نقاطا أو غيرها.. 

8- عدم احترام الأشخاص في الخطوط العليا للعضوية

9- نقص التحفيز ، سواء تحفيز الذات أو التحفيز من القائد.

10 - عدم وجود الأخلاق مثل : 

❌سرقة نقاط أو عضو جديد للاخرين.

11- البدء بالعمل في التسويق الشبكي بدون التعلم والتدريب الجيد.

12- غياب دعم القادة في الخطوط العليا.

13- غياب تدريب أعضاءالفريق شخصيا.

14- وضع الأولوية في التسويق الشبكي لتكون شخصية بارزة أو مشهورة وليس خدمة الناس.

15- الكلام بدون العمل والتطبيق.
 
16- الإحباط من الأصدقاء والمقربين يجعلهم يتوقفون.

17- عدم تعلم مهارات التسويق الشبكي.. 

18- غير مستعدين لتحمل التحديات وتجاوزها.

19- عدم استقطاب الناس الصح لهذا البزنس. 


أخيرًا إن الناجح هو من يعتبر الفشل مرة فرصة للبدء من جديد مرة أخرى ، وبطريقة أكثر ذكاء..  

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح وأراكم في القمة بإذن الله.. 

✍🏻مترجمة من كتاب السيد فاطمي غاني .
 map your freedom .
تعليقات